سيادة الرئيس احترمنا قليلا .. لو سمحت!١

 سيادة الرئيس احترمنا قليلا .. لو سمحت!١

كُتب في: 5 أغسطس 2014 , ( 46 : 16 ) | عدد تعليقات 2

من حقنا أن نعرف !.. معرفة ما يحدث وما سيحدث في بلدنا حق للشعب لا يحتاج لإثبات ولا دليل.

مايو 67 .. عرف المصريون للمرة الأولى أن هناك قوات حفظ سلام دولية في شرم الشيخ وغزة !! .. فقط عندما قرر عبد الناصر إخراجها ، القوات التي كانت على أرضنا كنتيجة لحرب 56 ولتأمين مرور السفن الإسرائيلية في خليج العقبة من وإلى ميناء إيلات انصياعا لشروط إسرائيل للانسحاب من سيناء ..لم يعلم المصريون عنها شيئا لأكثر من عشرة سنوات!!.

السيسي ضاحكا: هتدفعوا يعني هتدفعوا !!

أليس من حقنا أن نفهم قبل الدفع ؟!..ولو على سبيل التغيير!

مشروع قناة سويس جديدة ، حسنا .. ما فهمته هو أنها تفريعة جديدة بطول 72 كم ،37كم منهم محفور أصلا وبحاجة لزيادة العمق فقط و35 كم ستحفر في الرمال ،لتسمح بازدواجية العبور للسفن مما يزيد من عدد السفن العابرة من 49 إلى 97 وبالتالي تضاعف من دخل القناة، السؤال هنا هو حول دقة ما قاله الفريق مميش من أن هذا سيتم بحلول عام 2023 ، وليس بعد انتهاء حفر القناة بعد عام كما ” أمرتم ” ! أي أن الإقبال المتوقع والزيادة في عدد السفن لن تحدث قبل هذا التاريخ! فلماذا إذا هذا الاستعجال في التنفيذ من 3 سنوات إلى سنة؟! وهل هناك مشروعات أخرى في سلم الأولويات قد تكون أولى وعائدها المادي أسرع؟ كما قال أحدهم مثلا عن مشروع ترانزيت للحاويات لا يحتاج لأكثر من 6 أشهر لزيادة غاطس الميناء بما يكفي لاستقبال حاملات الحاويات العملاقة وبمردود مادي أعلى و فوري؟.

وما هي قصة الأسهم والسندات؟! وبضمان ماذا؟ إن المشروع الجديد ليس إلا تطويرا للقناة فهل يعني هذا خصخصة للقناة بطريقة جديدة ؟! “يقول الفريق مميش إن هناك اقتراحا بطرح السندات في مؤتمر أصدقاء مصر الذي اقترحته السعودية دعما لمصر!، هل هذا يعني فتح البيع لغير المصريين؟! لماذا لا يكون الكلام واضحا وقاطعا ومباشرا ، ولماذا كان الموضوع كله فجأة وبارتجال وكأنه عيد ميلاد مفاجئ لطفل وليس مشروعا قوميا لأمة كما تدعون؟! لماذا لم يطرح للحوار والنقاش العام لنفهم؟ أم أنكم لا تذكرون الشعب إلا في الدفع ؟!!
ماذا حدث في قصة سد النهضة الأثيوبي؟ وما حقيقة الروايات الصحفية حول أننا سنتفاوض فقط حول مدة ملء الخزان !!، أي أننا سلمنا بما تريده أثيوبيا دون تفاوض! وأنك تدعو المصريين لاحتمال الأعوام القادمة الصعبة التي ستقل فيها حصة مصر من المياة!

سيدي الرئيس كيف تتخذون قرارا مثل انشاء عاصمة جديدة لمصر دون الرجوع للشعب ؟!ّ ودون طرحه للنقاش العام وأخذ رأي الخبراء اكتفاء بموافقة محلب !! هل قرأت ما كتبه العظيم جمال حمدان عن هذا الموضوع تحديدا والمدن التي تنشأ بقرار وتموت قبل أن تكتمل كتاب القاهرة

سيدي الرئيس خلفنا تاريخ طويل من المشاريع الفاشلة التي اتخذت بقرار “في ساعة تجلي من الزعيم” بداية من مشروع الصالحية ومديرية التحرير وانتهاء بتوشكى والتي يقال أنك تبحث إحياءها! ولا نحتمل المزيد من الأموال والطاقات المهدرة ! إن الاحتفالات والطبل والزمر لا تصنع مشروعات ناجحة ولا مستقبل لأمة مهما كانت النوايا مخلصة!.
نريد إعلاما يناقش ويفحص ويمحص بل ويهلهل إن استطاع ، نريد خبراء حقيقيون يفحصون كل مشروع بل كل لبنة في بناء هذا الوطن قبل أن توضع ، لا إعلاما يهلل ويطبل لأي اختراع ولو كان مشروعا للكفتة!.

بالطبل والمزمار لا يحدث انتصار! ..

كلفنا ارتجالنا عشرون ألف خيمة جديدة .. نزار قباني هوامش على دفتر النكسة

وأخيرا أرجو أن تختفي نغمة تغييب الشعب وتجهيله بحجة الخوف على الأمن القومي! فالخطر الحقيقي على أمن مصر هو ألا يعرف المصريون ما يجري في بلدهم حفاظا على الأمن القومي ! .. بينما العالم كله يعرف! ..كأنما المصريون ومعرفتهم لما يدور في بلدهم هو الخطر الحقيقي على أمن مصر؟!! .. بل جهلهم يا سيدي هو الخطرالحقيقي!.. راجع العينة البسيطة في أول المقال!.

الأنسان المصري هو الأمن القومي سيدي الرئيس! .. مستقبله وحياته ومستقبل أولاده هو الأمن القومي ، هو الذي يمول ويدفع الضرائب ويدفع عمره دفاعا عن أمن مصر وتغيبوه بدعوى الحفاظ على الأمن القومي؟! من قال أنكم أكثر منا وطنية وحرصا على هذا البلد؟! .. لن تتقدم ..بل لن تصان مصر ولن تحفظ دون أن يشارك إبنها بفعالية وعن علم ودراية في صناعة مستقبلها وحمايتها, كما يحدث في كل الدول المحترمة.

«مميش»: 13 مليار دولار عائدات سنوية متوقعة من القناة الجديدة (حوار) | المصري اليوم:
كتاب العظيم د. جمال حمدان عن القاهرة تاريخها والحلول الحاسمة لمشاكلها

Advertisements
This entry was posted in Uncategorized. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s