الإخوان جماعة إرهابية ..وماذا عن السلفيين !؟

أعلنت الحكومة جماعة الإخوان جماعة إرهابية ، بعد محاولات فشلت أن تقنعهم بإعادة دمجهم في الحياة السياسية ، وفشل الوصول إلى حل في الخلاف الذي يضع الإخوان في طرف وغالبية الشعب المصري في طرف مضاد ، وهنا يبرز السؤال ماهو موقف بقية التيار الإسلامي من هذا النزاع !؟

بإستثناء حزب النور  ومن يمثلهم ويماثلهم من السلفيين ، أعلن تيار الإسلام السياسي بشكل صريح أو غير مباشر تضامنه مع .

الإخوان  في ما يسمى بـ تحالف دعم الشرعية  ، وانا أتحدث هنا عمن يرفعون راية العمل السياسي السلمي فقط

فهل هناك فرق كبير في طبيعة الفكر بين السلفيين ـ وحزب النور هنا مثالا لهم ـ وبين بقية تيار الإسلام السياسي !؟ ولماذا استمر حزب النور في التواجد والتفاعل في الحياة السياسية ،بينما إنسحب بعضهم خارج اللعبة السياسية تماما ، و تحول البعض الآخر لمواجهات إرهابية مع الجيش والشرطة أحيانا ومع الشعب نفسه في أغلب الأحايين !؟

المشكلة التي يتفادى الجميع كشفها ونقاشها بشكل صريح وواضح هل يؤمن تيار الإسلام السياسي بالديموقراطية كنظام للحكم ؟ ..تاريخ هذه الجماعات وقياداتها ومواقفها تعلن بوضوح أنها تعتبر الديموقراطية نظام غربي ليست من الإسلام في شئ !، وأن دعوتها لنظام حكم إسلامي ـ وهي أساس عملها السياسي ـ يتناقض مع الديموقراطية التى أصبح لها قواعد وأسس عالمية ، لا تختلف من اليابان لإنجلترا مثلا ، ولم تعد إختراع غربي فقط كما يزعمون !

الإسلام كدين لم يهتم بمسألة نظام الحكم ، أو على الأدق لأنه دين وليس نظاما للدولة ،ترك للناس اختيار ما يناسبهم ، طبقا لعصرهم وتطوره ، بدليل أن القرآن والسنة يخلوان تماما من أي إشارة لكيفية إختيار الحاكم وشروط ترشيحه وانتخابه وعزله إن لزم الأمر، و إنما تعتمد هذه الجماعات في تأسيس فكرها لشكل الحكم الإسلامي على ” التاريخ الإسلامي ” وليس على الدين ، أعني القرآن والسنة

 متى بدأت كتابة التاريخ الإسلامي ؟ وكيف ؟ هذا تاريخ لا يروى ، ولا يعرفه الكثيرون للأسف ،

Advertisements
This entry was posted in Uncategorized. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s