التحرش الجنسي ..الفريسة والصياد

قطيع من الضباع المراهقة يحيط بالفريسة ، نشوة الهرمونات المتدفقة تضرب رؤوسهم بعنف وإياديهم تنهش بسرعة كل ما تطاله من  الفاكهة المحرمة ، هلع الفريسة ورعبها يزيد الإحساس باللذة ، والمهمش المطحون مخمور بالنشوة فقد أصبح أخيرا صياداً ..ومرعباً !   تخشاه الفرائس وربما تستجديه الرحمة ، لكنه لم يُرحم يوماً .. فكيف يَرحم !؟ .. ولماذا يتنازل باختياره عن إحساس التفوق ؟والسيادة ولذة المتعة المختلسة العلنية .. ؟ .وهي لحظية أصلا، فحياته كلها سابقها ولاحقها ، كان هو المفعول به !؟

هذه صورة من الغابة !؟، همجية ..مثيرة للإشمئزاز !؟ من قال أن هذه الحيوانات الصغيرة عرفت التحضر ،؟ يولد الإنسان حيوانا  فيُلبس ثوب الحضارة قسراً ،وهو له رافض ومقاوم ما أمكنه المقاومة ، تقلم أظافره تربية الأسرة ، ويدربه المجتمع بالتدريج على قمع غرائزة والتحكم فيها، هذا شرط المجتمع للبقاء فيه والإندماج ، وإلا فالقانون رادع لمن لا يُردع

هذه شريعة المجتماعات الإنسانية ، فأين منها مجتمعنا !؟ ، الأسرة مطحونة ومهزومة في معارك بهلوانية يومية للبقاء المهدد ، والمجتمع العتيق ضاعت منه لائحة قيمه القديمة الموروثة ، مشغول بالبحث عن هويته ! فيختار الحل السهل ، يلعن الفريسة التي كشفته وفضحته وعًرت خواءه الأخلاقي وجلبابه الديني الذي لا يغطي عوراته، لماذا تخرج وتفضحه ؟ لماذا لا تظل كما كتب لها أن تكون ..مجرد فريسة ، تفترس من الميلاد حتى الموت في بيتها بهدوء ودون إزعاج كما إعتادت وإعتدنا !؟

الأمن .. إحساس يسود المجتمع ، حين يوقن بأن من يجترئ  ويكسر قانونه لن يفلت من العقاب ، قاعدة يحميها المجتمع نفسه قبل رجال الشرطة ، لكن المجتمع المشغول المهموم يتفرج قليلا على حفلات التحرش الجماعي ثم يلعن الفتنة ومن أيقظها ، ويذهب للوضوء  !، والشرطة تماما كالقانون يوديان فقط مهمتهما ودورهما .. أن يحميا الحاكم وأهله ومن يلوذ به ، فهل تنتظر منهما شيئا آخر!؟

هذه الصورة  المؤلمة المخزية تلخص باختصار ما يحدث في حياتنا يوميا في كل المجالات وما وصلنا إليه ، من بلد علم الدنيا الحضارة ..إلى مجتمع ما قبل الحضارة .

Advertisements
This entry was posted in Uncategorized. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s